سجعية : بسمتها
بُوركتْ بَسْمةُ البَسَماتِ وإن ْشاءَ اللهُ تدَومُ ./ فَهي نورُ الحياةِ والأَملُ الذي يُطالُ ويَحومُ ./ هي الغَدُ كَفَلَقِ الصُّبْحِ تَحُفُّهُ البَشَائرٌ وتَرومُ./ هي الرُّواءُ الذي أفَاضَهُ قَلْبٌ تِحْنانُهُ رَؤُومُ ./ هي الإلْهامُ تَسامَى دونَ قَيْدٍ كَأَنَّهُ مَعْصومُ ./
لكلِّ ابْتسامةٍ حَظُّها ثَغْرٌ ورْدِيٌّ مَرْسومُ ./و ابْتِسَامَتُكِ سُوزَانُ خَيالٌ لا يُدانِهِ مَعْلومُ./ رَانَ علَى مُحَيَّاها مِنَ اللهِ طَيْفٌ مَرْقومُ ./ مُكَرَّمٌ منْ رآها وإنَّ الحَظَّ بَيْنَ النَّاسِ مَقْسُومُ ./ بَلْسَمٌ رُواؤُها فَكَمْ يَرْتَجيها الفُؤَادُ المَكْلُومُ ./
أُصَلي للِبَسَمَاتِ المَيثاء لَيْسَ بَعْدَها مَزْعومُ./ تَوارَتْ بَعْدَهَا أشْجَانٌ وَإِنَّ غُلْواءَها لَمَرْكُومُ./ بَسْمَةٌ قدْ أَضاءَتْ أَغْوارَ نَفْسِ كَاَنَّهَا النُّجومُ./ مَنْ لمْ يُسْعفْهُ حَظُّ رُؤْيَتٍها فَذَاكَ المَحْرومُ./لذاأُصَلِّي منْ أجْلِها عسَى يُبْقيها اللهُ فتَدومُ./
* مسلك *
بوركتْ بَسمةُ البَسَماتِ وإن ْشاءَ اللهُ تدَومُ ./ فَهي نورُ الحياةِ والأَملُ الذي يُطالُ ويَحومُ ./ هي الغَدُ كَفَلَقِ الصُّبْحِ تَحُفُّهُ البَشَائرٌ وتروم./ هي الرُّواءُ الذي أفَاضَهُ قَلْبٌ تِحْنانُهُ رَؤُومُ ./ هي الإلْهامُ تَسامَى دونَ قَيْدٍ كَأَنَّهُ مَعْصومُ ./
لكلِّ ابْتسامةٍ حَظُّها ثَغْرٌ ورْدِيٌّ مَرْسومُ ./و ابْتِسَامَتُكِ سُوزَانُ خَيالٌ لا يُدانِهِ مَعْلومُ./ رَانَ علَى مُحَيَّاها مِنَ اللهِ طَيْفٌ مَرْقومُ ./ مُكَرَّمٌ منْ رآها وإنَّ الحَظَّ بَيْنَ النَّاسِ مَقْسُومُ ./ بَلْسَمٌ رُواؤُها فَكَمْ يَرْتَجيها الفُؤَادُ المَكْلُومُ ./
أُصَلي لِبَسْمَتِهَا الميثاء َلَيْسَ بَعْدَها مَزْعومُ./ تَوارَتْ بَعْدَهَا أشْجَانٌ وَإِنَّ غُلْواءَها لَمَرْكومُ./ بَسْمةٌ قد أَضاءَتْ أَغْوارَنفْسِ كَاَنَّهَا النُّجومُ./ مَنْ لمْ يُسْعفْهُ حَظُّ رُؤْيَتٍها فَذَاكَ المَحْرومُ./لذا أصَلِّي من أجْلِها عسَى يُبْقيها اللهُ فتَدومُ./





شكرا من القلب أستاذي الغالي مسلك ميمون، أتمنى أن تكون أيامك ممتلئة فرحا ونجاحا.
حفظك الله و رعاك.. و دمت طيّبة يا طيّبة … تحياتي