سجعية : أَمُبْدِعَ الأفْراحِ كَيْفَ تَأْسَى؟! ما أَلفْنا منكَ هذا السَّوادَ و كَأنَّكَ في مُنْتَهى اليَأْسِ ./ وعلى يَدَيْكَ ـ ما شاءَ اللهُ ـ تُولَدُ الحَياةُ نَفْسًا بِنَفْسِ ./ رغمَ كلّ الألَمِ تُشْرِقُ بِفَضْلكَ بَسَمَاتٌ كَهَالَةِ الشَّمْسِ ./ مِنَحٌ فيها مُتْعَةُ وِئامٍ و شيءٌ غيرُ قَليلٍ مِنَ الأُنْسِ ./ أَمُبْدِعَ الأفْراحِ كَيْفَ تَأْسَى؟! وهَلْ يَحِقُّ…