عيدٌ بأيّةِ حالٍ عُدتَ يا عــــيـــــــــدُ / المتنبي
يدٌ بأيّةِ حالٍ عُدتَ يا عــــيـــدُ === بمَا مَضَى أمْ بأمْرٍ فيكَ تجْديــدُ أمّا الأحِبّةُ فالبَيْداءُ دونَهُـــــمُ === فَلَيتَ دونَكَ بِيداً دونَهَا بِيــــــــدُ لَوْلا العُلى لم تجُبْ بي ما أجوبُ بهَا === وَجْنَاءُ حَرْفٌ وَلا جَرْداءُ قَيْدودُ وَكَانَ أطيَبَ مِنْ سَيفي مُعانَقَـةً ==== أشْبَاهُ رَوْنَقِهِ الغِيدُ الأمَاليـــدُ لم يَترُكِ الدّهْرُ مِنْ قَلبي وَلا كبـدي ===…
