سجعية : أدْعياءُ ال (ق ق ج) و النَّقد
تَبسّم ضاحكًا وقال باسْتخفافٍ و جَفاءِ./ لِمَ تجعلون القصيرةَ كالعَقبةِ الكَأداءِ ؟/ تَجعلونَها صَعبة ًو هي سائغِة كالماءِ./ أَكتبُ منِها ثلاثاً نَهارًا و في المَساءِ ./ دَعكمْ من التَّهويلِ و منْ حوشِ الأراءِ./
السَّهلُ سَهلٌ و الإبداعُ في العَطاءِ./ و القَصيرةُ ملكُ الجَميعِ دونَ ادِّعاءِ./ نَكتُبها و كأنَّنا نَتلقَّى وحيًا بِإمْلاءِ ./ فكَيفَ تَستَصعبونَ السَّهلَ بِجَلاءِ ./ هلْ أنتمْ و الاحْباط ُسَواءٌ بِسواءِ؟ /
هَكذا يُشَقشقُ أشْباهُ أشْباهٍ منَ الأدَباءِ./ يُعَادونَ النُُّّورَ و يَستَغْشونَ باِلظَّلْماءِ ./ يَسْتعذبونَ الوَهمَ و ذاكَ لذَّة الدَّهماءِ./ لكلِّ فنٍّ خَصائصٌ تقيهِ كَبوة َالوَعْثاءِ./ ولاحفْظًا للخَصائصِ إلا بِالنقَّدِ البَنَّاءِ ./
القصيرةُ شاعتْ بينَ أناسٍ غيرُ أُمَناءِ./ اسْتباحوا حُرْمَتها وجَفُّوا نَبعَ الرُّواءِ ./ فسَرتْ بالأوْصالِ أجناسٌ شتَّى كَالوباءِ./ الكلُّ يَكتبُ بِاسْمِها و الكلُّ في انْتِشاءِ./ و هي بَريئةٌ منْ آثارِ أقْلامٍ شَوهاءِ ./
صَعبةٌ هي القَصيرةُ و مُتمنِّعةُ البناءِ ./ تُغْري و في حَجْمِها مَكْمنُ الإغْراءِ ./ منَ السَّهلِ اسْهابٌ دونَ حذفٍ أو إلْغاءِ./ لكن الصْعبَ إيجَازٌ بِمنْهجٍ و احْتذاءِ ./ ذاكَ سُموٌّ لا يَأتيهِ إلاّ قِلَّةٌ منَ النُّجَباءِ./
قلْ لمنْ يُعادي النَّقدَ و يَتمرَّدُ بِخُيلاءِ ./ لنْ تَرتَويَ و دَلوكَ حَبلُهُ دونَ الدِّلاءِ ./ و مُظلمٌ طرِيقكَ وقدْ حُفَّ بالأرْزاءِ ./ سَتكتبُ دَومًا و تَنشرُ غُثاءً في غُثاءِ./ تُراكمُ الأسْوءَ و تَتمادى في الجَفاءِ ./
* مسلك *