كتبت الشاعر ة ريم القمري : ” كلّ ما في الأمر، أن النّجمة التي سقطت معي يوم ولدت ، كان ينقصها بعض الحظ. #ريم_القمري “
سجعية : الحظ
ريم و إنْ َسقطَتِ النُّجومُ كُلُّها و انْتَثَرتْ ./ سَيَبقَى ذَيَّاكَ الأمَلُ مَنارَةً و قَدْ تَوَهَّجَتْ ./ سيبقى الرَّجاءُ قَطَرَاتِ نَدى وقدْ تَلأْلأَتْ ./ سَيبْقى الشُّروقُ هالةَ أيَّامِ حُبٍّ قدْ أَقْبَلَتْ ./ سَيبْقى الإيمانُ بِالعَزيزِ بَراعِمَ قدْ تَفَتَّقَتْ ./
ريم دَعي النُّجومَ فلا حَظَّ فيها وإنْ هَوَتْ./ فالحَظُّ قَدَرٌ والأقْدارُ سَمْحَةٌ طالَما أَكْرَمتْ./ فَعانِقي الوُجودَ حُبًّا تَأْتيكِ الأيّامُ وقَدْ تَبَدَّلَتْ./ نُعاتبُ النَّفسَ يَأْسًا تَقْتُلًنا الحَيْرَةُ وقدْ فَعَلَتْ./ والحَياةُ بَيْنَنا فُصولٌ كُلَّما ذَبُلَتْ أَزْهَرَتْ./
ريمَ الخَضْراءِ لا شُؤْمَ وإنِ البَلايَا تَحَزَّبَتْ ./ فالأَمَلُ فَتْحٌ للْمَغالقِ التي حَسِبْناها ما فُتِحَتْ./ والأملُ تَحْقيقُ أُمْنِياتٍٍ خِلْنَاها خابتْ وانْتَهَتْ./ لا ما يَدْعو للشُّؤمِ وإنْ نَائِباتُ الدَّهْرِتَكَوَّمَتْ./ غَدًا َتَنْقَشِعُ السُّحبُ الدَّكْنَاءُ فَتَغْدّو وقدْ انْتَثَرَت./
* مسلك *




